مجلس عزاء اليوم الثاني من محرم في مكتب العلاقات العامة

أخبار وتقارير
2024-07-09

انعقد مجلس العزاء الحسيني لليوم الثاني من محرم الحرام في مكتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية الرشيدة.

 

انعقد مجلس العزاء الحسيني لليوم الثاني من  محرم الحرام في مكتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية الرشيدة.

بدأ المجلس بقراءة زيارة عاشوراء بصوت الشيخ صالح العويدي ثم ارتقى المنبر الخطيب الشيخ رسول اللامي متحدثا عن الحشمة والتعفف وسائر الموضوعات الاجتماعية والتربوية الاخرى وصلتها بالتعاليم والأحكام الدينية.

 

وذكر اللامي أهمية الحجاب في تحقيق الحشمة والوقار والعفاف بالنسبة للمرأة وللرجل أيضا منوها بآثار التمسك بالحجاب على الصعيد المادي والمعنوي.

 

وأكد الخطيب الحسيني على ان الحجاب المعنوي قد يأتي بالدرجة الأولى قبل الحجاب المادي الذي يتمثل باللباس المحتشم، قائلا: فالغيرة مثلا عند الرجل نوع من الحجاب وعدم التهتك والاستهتار بالقيم الروحية والأخلاق والآداب الإسلامية.

 

وضرب اللامي مثلا على الحجاب الكامل والحقيقي غير المزيف بحجاب السيدة الزهراء وابنتها السيدة زينب الكبرى عليهما السلام وقال ينبغي لكل امرأة بل ولكل رجل أن يقتدي بهاتين السيدتين العظيمتين وأن يتبع سيرتهما مع الحجاب الإسلامي فلا تجرنا الموضة إلى ما لا تحمد عقباه.

واشار الشيخ رسول اللامي إلى أن البعض في عصرنا بدأ يحتال على الحجاب ويخدع المرأة المسلمة بأنواع تواكب الموضة وتبرز  المفاتن أكثر من السفور ويخالف كل مواصفات الحجاب الحقيقي ومع ذلك يطلقون عليه حجاب إسلامي.  

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات