مكتب العلاقات يحيي ذكرى استشهاد الزهراء عليها السلام

أخبار وتقارير
2023-12-17

بحضور جمع غفير من المؤمنين، أحيا مكتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية، اليوم الاحد، ذكرى استشهاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء صلوات الله عليها وفقا للرواية الثالثة.

بحضور جمع غفير من المؤمنين، أحيا مكتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية، اليوم الاحد، ذكرى استشهاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء صلوات الله عليها وفقا للرواية الثالثة.

بدأ برنامج الإحياء بتلاوة قرآنية عطرة وقراءة زيارة السيدة الزهراء عليها السلام والتوجه لزيارة الإمام الحسين عليه السلام(عاشوراء) ثم ارتقى المنبر الخطيب الحسيني الشيخ إحسان الحكيمي ليتجول في بساتين حياة الزهراء عليها السلام العطرة والمرور بأهم المحطات النورانية من سيرتها الوضاءة ابتداء من الولادة مرورا بالبعثة النبوية والهجرة وانتهاء بالشهادة وما رافقتها وتبعتها من حوادث ووقائع تركت آثارها المأساوية في ضمير الأمة وتاريخها إلى هذا اليوم.

وقال الحكيمي: إن النبي الأعظم محمدا صلى الله عليه وآله كان يريد تبليغا للأمة وتعريفا لها بمقام الزهراء عليها السلام حين يقف على بابها مستأذنا بالدخول وتاليا لقوله تعالى"إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا".

مشيرا إلى أن النبي صلى الله عليه وآله لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى كما نص القرآن الكريم ومعنى ذلك أن منطلق هذا التبليغ والتعريف ليس من باب العاطفة والشعور الأبوي وإنما هو امر من الله تعالى وتكليف خاص بالرسول.

وتابع الحكيمي مستدركا: لكن الأمة وللأسف لم تعي الدرس ولم تفهم فحوى الرسالة بل خالفت الأمر الإلهي وتجاوزت الحدود  الشرعية والأخلاقية في اعتدائها على بيت الزهراء عليها السلام وتجرأوا على مقام النبوة والإمامة بوصفها عليها السلام  معقد الإمامة والنبوة وملتقى هذين البحرين والحجة الكبرى على فروعهما وهم أبناؤها الأئمة الطاهرون المعصومون عليهم السلام.

في ختام المجلس تبرك الحاضرون بتناول طعام الغداء على شرف أم أبيها البضعة النبوية الطاهرة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام.     

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات