نصر الله يدعو إلى تعزيز العلاقات بين العراق والكويت

أخبار وتقارير
2023-03-17

دعا مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، إلى تعزيز العلاقات بين العراق والكويت

 

دعا مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، إلى تعزيز العلاقات بين العراق والكويت.

وقال السيد عارف نصر الله لدى استقباله الخميس، النائب الكويتي صالح عاشور: إن ما يجمع بين العراق والكويت أكثر مما يفرقهما تاريخيا وجغرافيا واقتصاديا واجتماعيا وينبغي على البلدين السعي إلى اعادة العلاقات إلى سابق عهدها قبل حقبة النظام الصدامي المظلمة.

وتابع: فإذا نظرت إلى الشعبين العراقي والكويتي تجد أنهما من نفس العشائر العربية ونفس الأعراف والتقاليد والقيم وقد عاشا معا كأخوة منذ عهد بعيد لولا أن حماقات النظام الصدامي ومغامراته الطائشة لما حدث الصدع في العلاقات وحصلت الخلافات السياسية التي باعدت بين البلدين.

واستذكر نصر الله جهود الإمام الشيرازي الراحل قدس سره في الكويت وتأثير حركته العلمية والاجتماعية التي جمعت القلوب حوله ووحدت المواقف تجاه قضايا الإسلام. منوها باستجابة الشعب الكويتي الطيبة لدعوة الإمام الراحل ودور الحسينيات التربوي وتعلق الناس بالشعائر المعظمة حتى صارت سمة الكويتيين الأبرز.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات