إقامة عزاء الإمام الهادي عليه السلام في مكتب العلاقات العامة

أخبار وتقارير
2023-01-26 آخر تحديث :2023-01-26 09:40

بحضور عدد من المؤمنين، أحيا مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، اليوم الخميس، ذكرى شهادة مولانا الإمام علي الهادي عليه السلام. وارتقى المنبر سماحة الشيخ صالح العويدي متحدثا عن المآثر التي اختص بها الإمام الهادي عليه السلام

بحضور عدد من المؤمنين، أحيا مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، اليوم الخميس، ذكرى شهادة مولانا الإمام علي الهادي عليه السلام. 

وارتقى المنبر سماحة الشيخ صالح العويدي متحدثا عن المآثر التي اختص بها الإمام الهادي عليه السلام ومبينا دوره العظيم في نشر ثقافة المواجهة ضد الانحراف الفكري والعقدي الذي كانت تعيشه الأمة في عهد بني العباس وما آلت إليه سياستهم من تفشي الجهل والفقر والظلم.

وقال: إن الإمام الهادي عليه السلام عاش فترة عصيبة بسبب فرض العباسيين الرقابة الشديدة عليه ومحاصرته من كل جهة لدرجة أدت إلى انقطاعه عن شيعته ومواليه بعض الأوقات خوفا عليهم من بطش السلطات الجائرة.

وأضاف: وكان الإمام عليه السلام رغم كل التضييق السياسي والاجتماعي الذي مارسته السلطات العباسية ضده كان يمهد لفكرة الغيبة ويوضح فلسفتها للمقربين ليثقفوا بدورهم عوام الشيعة حتى تكون على استعداد لتقبل غيبة الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف والتعايش معها كحقيقة واقعة منذ عصر الإمام الهادي وقبل تولي ولده الإمام العسكري الإمامة وقد عمل الأخير بنفس المبدأ كذلك. 

هذا وتضمن مجلس العزاء بالإضافة إلى المحاضرة والنعي قراءة آيات من القرآن الكريم ثم زيارة عاشوراء وزيارة الإمام الهادي عليه السلام.  

 

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات