مسؤول العلاقات يدعو إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات المرجعية

أخبار وتقارير
2023-01-21

دعا السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، إلى تعزيز التعاون المتبادل بين المؤسسات المرجعية في العراق وخارجه.

دعا السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، إلى تعزيز التعاون المتبادل بين المؤسسات المرجعية في العراق وخارجه.

وقال لدى استقباله الجمعة، ممثل المرجعية في ذي قار ومدير مؤسسة فيض البتول عليها السلام الشيخ مالك الحسناوي وعددا من كوادرها: إننا نرحب بكل مبادرة للتعاون والتكامل فيما بين مؤسسة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله الثقافية والمؤسسات المرجعية الأخرى وقلوبنا وأيدينا مفتوحة قبل أبوابنا لكل الأخوة والأصدقاء حتى من خارج الخط الشيرازي المبارك.

وأوضح: إن اتفاقات التعاون والتحالفات بين المؤسسات المتعددة من شأنه أن يقلل الجهد ويختصر الوقت ويرشد الإنفاق ويوسع العطاء ويحسن النتاج الكلي للمؤسسات جميعاً. مضيفا: وأما على مستوى تحصيل الخبرة وتراكمها في العمل فالأمر واضح ولا يحتاج إلى شرح أصلاً.

وذكر نصر الله: إن القرآن يحث على التعاون بين الأفراد والهيئات ولولا وجود آثار إيجابية وثمار طيبة لما أمرنا الله تعالى به إذ يقول سبحانه: "وتعاونوا على البر والتقوى" ويلاحظ هنا تقديمه البر على التقوى ربما لأن البر يورث التقوى ويكون سببا في وجودها والبر عمل خارجي وجمعي وعام تتضح صورته جلية للآخرين فيؤثر في نفوسهم بينما التقوى أمر داخلي شخصي وخاص لا يعلمه إلا الله تعالى والراسخون في العلم.

وشدد نصر الله على ضرورة إرساء قيم التعاون والتسامح والمحبة في نفوس أبنائنا الشباب المؤمنين وتعويدهم على الاجتماع والألفة والتقارب وتشجيع بعضهم بعضا على فعل الخير وتعلم قواعد العمل التطوعي والفرقي لتذوب الفردانية والأنانية شيئاً فشيئاً وقد وصف النبي صلى الله عليه وآله المؤمنين بأنهم كالجسد الواحد.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات