مكتب العلاقات العامة يحيي ذكرى وفاة السيدة أم البنين

أخبار وتقارير
2023-01-10

أحيا مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، اليوم الجمعة، ذكرى وفاة مولاتنا السيدة أم البنين عليها السلام.

 

أحيا مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، اليوم الجمعة، ذكرى وفاة مولاتنا السيدة أم البنين عليها السلام.

وتطرق الخطيب الحسيني الشيخ زكي البياتي  إلى جملة من المواقف المشرفة التي سجلها التاريخ بحروف من نور للسيدة فاطمة الكلابية المعروفة بأم البنين عليها السلام منذ أن تزوجها الإمام أمير المؤمنين عليه السلام حتى وفاتها.   

وقال البياتي إن "التاريخ يذكر لنا قصة زواجها من الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام ويا لها من قصة تكشف عن أصالة هذه السيدة الجليلة وطيب منبتها وعلو شأنها فهي بنت السادات من العرب والمعروفين بالشجاعة والكرم وسائر الفضائل والكرائم.

وأضاف: "وأما حسن معاملتها للحسن والحسين عليهما السلام فهي أشهر من أن تذكر ولم أجد مصدرا من المصادر وكتابا من الكتب لم يذكر لأم البنين الفضل والنبل في هذا الباب وهي بالنتيجة امرأة ولها ما للنساء من الغيرة على زوجها وهي كذلك أم لبنين أربعة ولكن انظر كيف تعاملت مع الإمامين الحسنين؟"

موضحا: "لقد جعلت نفسها وبنيها خدمة لهما وأوجبت طاعتهما عليها وعليهم وختمت ذلك بأروع ما يمكن من ختام لسيرة عطرة وضاءة كسيرة أم البنين عليها السلام.. ضحت بهم جميعا في سبيل الله تعالى ونصرة الإمام المظلوم أبي عبد الله الحسين عليه السلام في كربلاء وبذلك حازت هذا الخلود والذكر الحميد على مدار الأيام". 

وختم الشيخ زكي البياتي المجلس بقراءة النعي والرثاء والترحم على السيدة أم العباس وأخوته عليهم السلام جميعا. ثم دعي الحاضرون للتبرك بطعام الغداء على شرف السيدة صاحبة الذكرى.

 

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات