مكتب العلاقات العامة يحيي ذكرى شهادة الإمام الرضا عليه السلام

أخبار وتقارير
2022-09-27

أحيا مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في كربلاء المقدسة، الاثنين،

أحيا مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في كربلاء المقدسة، الاثنين، ذكرى شهادة الإمام علي بن موسى الرضا عليه أفضل الصلاة والسلام.

وبعد تلاوة القرآن الكريم وقراءة زيارة ثامن الحجج وزيارة عاشوراء تحدث الخطيب الحسيني الشيخ زكي البياتي حول الأدوار التي قام بها الإمام الرضا عليه السلام على الصعيد الفكري والثقافي والاجتماعي والسياسي فضلا عن الصعيد الديني بفروعه العقائدية والفقهية والأصولية المستندة إلى الكتاب والسنة المطهرة.

وناقش الأسباب والعوامل التي دعت إلى قبول الإمام الرضا عليه السلام ولاية العهد والشروط التي أشترطها على المأمون العباسي والملابسات التي أحاطت بهذه القضية.

وتطرق البياتي إلى حديث سلسلة الذهب وغيره من الأحاديث الشريفة والكلمات المنسوبة إلى الإمام صاحب الذكرى وكيف أنه كان يرشد العلماء إلى الأجوبة العلمية الدقيقة استدلالا من القرآن الكريم واستهداء بسيرة النبي وبقية المعصومين من آبائه عليهم الصلاة والسلام.

واختتم الحديث برواية الاستشهاد وكيف أن المأمون دس للإمام عليه السلام السم في طعامه حتى فارقت روحه الدنيا والتحق بالرفيق الأعلى شهيدا صابرا محتسبا كما هو شأن آبائه الطاهرين صلوات الله  عليهم أجمعين.

وتبرك الحاضرون بطعام الغداء على مأدبة الإمام الرضا عليه السلام داعين الله جل وعلا أن يديم على المؤمنين نعمة ولاية أهل البيت صلوات الله عليهم.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات