مكتب العلاقات العامة يعقد مجلس عزاء الإمام الحسن المجتبى عليه السلام

أخبار وتقارير
2022-09-04 آخر تحديث :2022-09-04 01:34

مواساة لنبي الرحمة وأهل بيته الأطهار صلوات الله عليهم أجمعين، وبحضور جمع من المؤمنين والعلماء، عقد مكتب

 

مواساة لنبي الرحمة وأهل بيته الأطهار صلوات الله عليهم أجمعين، وبحضور جمع من المؤمنين والعلماء، عقد مكتب العلاقات العامة مجلس عزاء الإمام الحسن السبط عليه السلام في ذكرى شهادته.

بدأ المجلس بتلاوة آيات مباركات من القرآن الكريم وقراءة زيارتي الإمام الحسن والإمام الحسين عليهما السلام بمشاركة القارئ منتظر الكربلائي.

فيما تناول الخطيب الشيخ زهير الأسدي جانب المظلومية العظيمة التي لحقت بالإمام الحسن عليه السلام تاريخيا راداً بعض الشبهات والإساءات المقصودة التي أشاعها الأعداء في كتبهم وبين العامة حتى أن بعضا منها وللأسف تسرب إلى كتبنا وجرى على بعض ألسنة خطبائنا بلا تحقق وتثبت ودراية ما جعل العامة تتداولها وكأنها مسلمات تاريخية وهي في واقعها أكاذيب وأباطيل صاغها الزبيريون والأمويون ومن تبعهم على النهج الناصبي عبر العصور.

وبين الأسدي بالنصوص الصحيحة السند والواضحة الدلالة منزلة الإمام الحسن المجتبى عليه السلام وأفضلية حتى على أخيه الإمام الحسين عليه السلام بشهادة أخيه نفسه. معرجاً على بعض المواقف المبدئية في سيرته العطرة المفعمة بالإخلاص لله تعالى والتقوى والورع والعلم والجهاد كما ذكرت العديد من الروايات والأحاديث الشريفة.  

وفي ختام المجلس تبرك الحاضرون بتناول وجبة الغداء على شرف الإمام صاحب الذكرى الحسن المجتبى عليه السلام.   

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات