ذكرى استشهاد الإمام الباقر في مكتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية

أخبار وتقارير
2022-07-07 آخر تحديث :2022-07-07 06:04

بحضور ثلة من العلماء ومشاركة عدد غفير من المؤمنين، عقد مكتب العلاقات العامة لمرجعية سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في كربلاء المقدسة

بحضور ثلة من العلماء ومشاركة عدد غفير من المؤمنين، عقد مكتب العلاقات العامة لمرجعية سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في كربلاء المقدسة، يوم الخميس، مجلس العزاء السنوي لإحياء ذكرى استشهاد الإمام محمد الباقر عليه الصلاة والسلام.

وتوقف الخطيب الشيخ زهير الأسدي عند أهم المحطات التاريخية والحركات المفصلية التي مرّ بها الإمام الباقر عليه السلام منذ فاجعة الطف التي انتهت بشهادة جده الإمام الحسين عليه السلام حتى رحيله عن الدنيا مظلوما مسموما على أيدي طغاة بني العباس.

وشدد الأسدي على أهمية الدور العلمي التأصيلي الذي تصدى له الإمام الباقر وأكمله من بعده الإمام الصادق عليهما السلام رغم حساسية الظروف السياسية آنذاك. مشيرا إلى الإمام لم يترك سبيلا إلا وسلكه من أجل الحفاظ على روح الرسالة المحمدية وإرساء القواعد الصحيحة للشريعة الغراء.

وأكد الخطيب الشيخ زهير الاسدي ضرورة التمسك بمنهج أهل البيت عليه السلام بالدعوة إلى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة والجدال بالتي هي أحسن كما أمر القرآن الكريم وتعظيم الشعائر وتطوير آليات التبليغ والدفاع عن العقيدة الحقة ومواجهة التيارات المنحرفة والحركات المشبوهة والادعاءات الباطلة ونشر العلم في شتى أرجاء المعمورة. 

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات