إحياء لذكرى استشهاد الإمام الجواد، نصر الله يشارك في عزاء وموكب الرسول الأعظم في الكاظمية المقدسة

أخبار وتقارير
2022-06-29 آخر تحديث :2022-06-29 11:07

إحياءً لذكرى شهادة مولانا الإمام محمد الجواد عليه السلام، شارك مسؤول العلاقات العامة لمرجعية سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله،

إحياءً لذكرى شهادة مولانا الإمام محمد الجواد عليه السلام، شارك مسؤول العلاقات العامة لمرجعية سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في موكب وعزاء الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله في مدينة الكاظمية المشرفة.

ونقل مراسلنا في الكاظمية المقدسة عن السيد عارف نصر الله قوله: إن الهدف من إقامة مجالس العزاء وتسيير المواكب بأنواعها في مناسبات استشهاد الأئمة عليهم السلام إنما ينطلق من قيمة الشعور بالانتماء لمدرستهم العظيمة على صعيد العقيدة والشريعة والأخلاق وهو نوع من الوفاء لهم والتمسك بهم.

وبين نصر الله: أن المشاركة في إحياء هذه المناسبات والذكريات تمنح الإنسان الشيعي شحنة كبيرة وطاقة عظيمة على الصبر ومواصلة الدرب مهما كانت التحديات عظيمة والتضحيات جسيمة.

وأضاف: كما أن ذلك يعمق الإحساس بالارتباط الروحي المعنوي بأئمة الهدى عليهم السلام وشيعتهم ومحبيهم ويعزز العلاقات بين المؤمنين لأنهم أصحاب قضية واحدة وهدف واحد وهو التعبير عن صدق الولاء والمودة ويؤكد الهوية الدينية والمذهبية خاصة وأن هذه المجالس والمواكب والشعائر عموما تقام بتوجيهات المرجعية الدينية الرشيدة وبرعايتها.

وقال نصر الله: إن إمامنا الجواد عليه السلام كآبائه من قبل وأبنائه من بعده تعرض لمظلومية كبيرة وقتل مسموما وهو في عمر الشباب لكن عطاءه باق وتراثه المجيد مستمر إلى يوم القيامة مهما حاول طغاة الأرض أن يخفوه ويطمسوه وذلك وعد إلهي أكده القرآن الكريم بقوله(وأما الزبد فيذهب جفاءً وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض).

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات