العلاقات العامة تحيي ذكرى شهادة السيدة أم البنين عليها السلام

أخبار وتقارير
2022-01-18 آخر تحديث :2022-01-18 11:06

أحيا مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة، ذكرى شهادة السيدة الجليلة أم البنين فاطمة بنت حزام سلام لله عليها.

 

أحيا مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة، ذكرى شهادة السيدة الجليلة أم البنين فاطمة بنت حزام سلام لله عليها.

وتناول الخطيب الشيخ إحسان حكيم جوانب متعددة من حياة وسيرة السيدة أم البنين عليها السلام منذ اقترانها بأمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام ودخولها إلى بيته الطاهر.

مشيرا إلى أدبها الجم وأخلاقها العالية ووفائها المنقطع النظير وحبها الفائق للإمامين الحسنين وأختهما زينب عليهم السلام جميعا وتربيتها لهم وكيف أنها طلبت من اللحظة الأولى عدم مناداتها باسمها"فاطمة" مراعاة لمشاعرهم وخشية عليهم من الحزن الذي قد ينتابهم عند ذكر اسم أمهم السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وهذا يكشف عن وعي إيماني وبصيرة ولائية والتزام أخلاقي رفيع لدى هذه السيدة الجليلة.

وعرج الخطيب إلى تضحيات أم البنين عليها السلام الكثيرة ومنها وأعظمها فداؤها الإمام الحسين عليه السلام بأبنائها الأربعة يوم عاشوراء ووصيتها لهم بأداء حق النصرة لأخيهم وكيف أن العباس عليه السلام قدم أخوته للشهادة واحدا تلو الآخر ثم تقدم بعد ذلك ليسطر أعظم ملحمة وفاء وكرامة عرفتها الإنسانية وأروع صورة لن تتكرر في النبل والشهامة والإباء والتضحية والفداء.

هذا وشهد المجلس العزائي حضور العديد من طلبة الحوزة العلمية والوجهاء وعامة المؤمنين.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات