مجلس عزاء الزهراء عليها السلام في مكتب العلاقات العامة

أخبار وتقارير
2022-01-07

بحضور عدد من العلماء والخطباء والوجهاء وعامة المؤمنين، عقد مكتب العلاقات العامة لمرجعية سماحة آية لله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في كربلاء المقدسة مجلس العزاء الفاطمي

 

بحضور عدد من العلماء والخطباء والوجهاء وعامة المؤمنين، عقد مكتب العلاقات العامة لمرجعية سماحة آية لله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في كربلاء المقدسة مجلس العزاء الفاطمي السنوي.

وتطرق الخطيب الشيخ يوسف الربيعي إلى جوانب مختلفة من شخصية السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام والأدوار المهمة التي قامت بها منذ الطفولة إلى جانب أبيها رسول الله الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وزوجها الإمام أمير المؤمنين علي عليه السلام.

وبين كيف أنها دافعت عن النبوة والإمامة وقدمت النصح للأمة ودعتها إلى الرشد والهدى وحذرتها من الانقلاب على الأعقاب والخروج عن الشرعية وترك العمل بوصية النبي من بعده إلى غير ذلك من القضايا الحساسة وبمختلف الوسائل والأساليب المباشرة وغير المباشرة.

وركز الربيعي على قضية حرمة الزهراء عليها السلام وعظمة منزلتها عند الله ورسوله وأئمة أهل البيت عليهم السلام.

مشيرا إلى وجوب حفظ حرمتها والمجاهرة بمظلوميتها ومخاصمة من يجامل على حساب الحقيقة ومن يتنازل عن الثوابت إرضاء للآخرين أو كسبا للشهرة من باب خالف تعرف أو طمعا بمنصب أو مال أو جاه.

وأكد أن من يفعل ذلك فسوف يخزيه الله في الدنيا والآخرة وأن الزهراء عليها السلام سوف تكون ساخطة عليه كما سخطت على أعدائها الذين هجموا على دارها وأحرقوا بابها واسقطوا جنينها.

لافتا إلى أن من تغضب عليه الزهراء عليها السلام فإنه يبوء بغضب الله تعالى وبهذا نطق الحديث الشريف وهو الكلام الفصل وما هو بالهزل وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى.

 

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات