بعد مصادقة محافظها.. كربلاء تبدأ حملة تطبيق قانون القدسية

أخبار وتقارير
2021-12-21 آخر تحديث :2021-12-21 08:46

إثر مصادقة محافظ كربلاء على مطالب أهالي المدينة بتفعيل قانون قدسية كربلاء، تم اليوم تشكيل لجنة خاصة لمتابعة تنفيذ القانون المذكور

 

 

 

إثر مصادقة محافظ كربلاء على مطالب أهالي المدينة بتفعيل قانون قدسية كربلاء، تم اليوم تشكيل لجنة خاصة لمتابعة تنفيذ القانون المذكور.  

وكان العشرات من العلماء وممثلي مكاتب المرجعيات الدينية والحوزات العلمية وشيوخ العشائر والأطراف والوجهاء وأعضاء المواكب الحسينية، قد طالبوا، بتفعيل قانون قدسية كربلاء وخرجوا بعد اجتماع موسع، يوم أمس، في مبنى المحافظة بمصادقة المحافظ المهندس نصيف جاسم الخطابي وتوقيعه على بيان المطالبة ومذكرة تحمل تواقيع الأهالي، ومن ثم الإيعاز بتشكيل لجنة لمتابعة الموضوع مع الجهات المعنية.

وباشرت اللجنة مهامها ابتداءً من اليوم الثلاثاء، حيث نظمت حملة تثقيفية وإعلامية حملت شعار(كربلائي) متخذة شكل لافتات تبين للمواطنين والوافدين على المدينة أهم فقرات القانون وإلزامية تطبيقه وما يتعلق بالعقوبات المترتبة على مخالفته.

يشار إلى أن مكتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية الرشيدة كان له دور مؤثر في تحشيد الرأي العام للمطالبة بتفعيل "قانون قدسية كربلاء" الذي رأى فيه حماية عملية للخصوصية الدينية والموقع الروحي التي تحظى به مدينة سيد الشهداء الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام.

وأبدى العديد من أهالي كربلاء المقدسة غضبهم تجاه ما حدث في الأسابيع المنصرمة مما وصفوه انتهاكا لحرمة المدينة ومحاولة لمصادرة هويتها الدينية وتاريخها المشرف مع شعائر أهل البيت عليهم السلام إثر حفل افتتاح لمقهى عصري(كافيه) شهد اختلاطا بين الجنسين ورقصا وغناء وموسيقى صاخبة وسلوكيات وصفت بالاستفزازية.

 

 

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات