لندن: نصر الله يزور الكرباسي ويطلع على عمل دائرة المعارف الحسينية

أخبار وتقارير
2021-11-05

زار السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني

زار السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، صاحب دائرة المعارف الحسينية سماحة آية الله الشيخ محمد صادق الكرباسي في العاصمة البريطانية لندن.

وقال نصر الله في اتصال هاتفي، الجمعة، مع محرر موقعنا: "إن سبب زيارتنا اليوم للمركز الحسيني في لندن أولا التشرف بلقاء سماحة الشيخ الكرباسي وثانيا الاطلاع على عمل الموسوعة الكبيرة والمهمة التي بلغت ألف كتاب لحد الآن".

وتابع: "وقد تفضل علينا سماحته بشرح مفصل عن دار المعارف الحسينية وأسلوب كتابتها بلغات عدة وكيفية جمع المعلومات من مصادرها الأصيلة والتحقيق المستمر في كل المخطوطات والكتب والمراجع المختلفة وصولا إلى أدق المعلومات والتفاصيل المتعلقة بشخصية وسيرة وحياة ونهضة ودور الإمام الحسين عليه السلام وشهادته والتراث الضخم الذي أنتجته أو أثرته هذه الشخصية العظيمة على مر العصور".

وأضاف نصر الله: "كما تم التطرق بعد ذلك إلى أحوال الشيعة في العالم والاستهداف التاريخي لهم عبر التكفير والقتل والتهجير والملاحقة والاضطهاد الديني والمذهبي والسياسي الذي يعانون منه أينما حلوا أو ارتحلوا".

وأخذت مسألة الانتخابات البرلمانية العراقية حيزا من الاهتمام والحديث متضمنا قراءة استشرافية لمستقبل هذا البلد الجريح.

وأعرب الكرباسي عن ارتياحه لجهود مسؤول العلاقات العامة في الحفاظ على الشعائر الحسينية في كربلاء وعموم مناطق العراق ودعمه المتواصل للمواكب والهيئات وتواصله مع الحسينين في كل مكان. مشددا على أهمية إحياء الشعائر الدينية واستمرار جذوتها متقدة في نفوس المؤمنين لكي تحقق غاياتها التربوية والدينية والإنسانية وتتوارثها الأجيال.

وذكر الكرباسي أنه يعمل حاليا على تأليف موسوعة أخرى إلى جانب دائرة المعارف الحسينية ويتوقع أن تصل إلى ألف كتاب أيضاً كما يعكف على تأليف سلسة من الكتب في شتى مجالات الفقه والأصول والعقيدة وسائر معارف أهل البيت عليهم السلام وعلومهم.  

هذا وحضر اللقاء الدكتور نضير الخزرجي، أحد أبرز الكتاب في دائرة المعارف الحسينية والذي بيّن من جانبه بعض مجريات عملية البحث والجمع والتوثيق والتأليف والتحقيق والمراجعة والتدقيق وسائر الشؤون الخاصة بإنجاز الموسوعة التي تعد الأشمل والأكبر في مجالها وعالميتها.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات