ماذا يقدم المشروع الحسيني الكبير لزوار الأربعين؟

أخبار وتقارير
2021-09-27 آخر تحديث :2021-09-29 12:38

"خدمات نوعية ومتعددة" بهذه العبارة بدأ مسؤول العلاقات العامة لمرجعية سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الحديث عن المشروع الحسيني الكبير لخدمة زائري سيد الشهداء عليه السلام.

"خدمات نوعية ومتعددة" بهذه العبارة بدأ مسؤول العلاقات العامة لمرجعية سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الحديث عن المشروع الحسيني الكبير لخدمة زائري سيد الشهداء عليه السلام.

وأوضح: يتضمن المشروع برامج وفعاليات لعل أهمها تهيئة أماكن لمبيت الزوار حيث يستقبل يوميا أكثر من(٣٠) ألف زائر ولمدة عشرة أيام متواصلة في مخيمات ومدارس يتم تهيئتها بالتنسيق والتعاون مع مديرية تربية كربلاء.

وتابع: كما يقدم بحدود(30 ألف) وجبة طعام متنوعة على مدار عشرة أيام أيضا، ويعمل على توفير مادة الخبز بكميات كبيرة تصل إلى(3٠٠ الف) رغيف يوميا بواسطة مخبزين كهربائيين يعملان ليل نهار، ويستهلكان بحدود أربعة أطنان من الطحين الأبيض الممتاز.

وأضاف: وهناك برنامج(الساقي) الذي يزود المواكب الخدمية بأكثر من(مليون وخمسمائة) كأس ماء شرب، وما يزيد على(٤٠ ألف) قالب من مادة الثلج. كما يقدم المشروع خدمة ذبح المواشي وتقطيع لحومها وفقا للشروط الصحية ومن ثم نقلها إلى أماكن وجود المواكب جاهزة للطبخ.

وفي السياق ذاته قال السيد عارف نصر الله: إن المشروع يتكفل أيضا بنقل مواد وأثاث المواكب والهيئات الخدمية في مركبات حمل خاصة من خارج المدينة إلى الداخل وبالعكس. كما يتعهد بنقل الزوار وبخاصة كبار السن والمتعبين من القطع الخارجي إلى داخل المدينة وبالعكس في مركبات مريحة.

وذكر مسؤول العلاقات العامة أن المشروع يستقطب حوالي(٥٠٠) شاب حسيني يتطوعون لمساندة بلدية كربلاء المقدسة في تنظيف الشوارع والأزقة ورفع النفايات ومخلفات الطعام وغيرها على مدار الساعة ولمدة عشرة أيام كاملة.

وأضاف: كما أن هناك مراكز خدمة وتنسيق تنتشر في عموم مدينة كربلاء وتعمل على تسهيل حركة الزوار وحل المشكلات التي قد تعترض طريقهم بسبب الزحام أو أي أسباب أخرى وذلك بالتنسيق مع اقسام المشروع المختلفة والدوائر المعنية.

ولفت مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية والمشرف العام على المشروع الحسيني الكبير لخدمة زائري الإمام الحسين عليه السلام، السيد عارف نصر الله، إلى أن المشروع يدار بشكل مباشر وعبر أجهزة الاتصال اللاسلكي والهواتف المحمولة فضلا عن الإشراف والمتابعة المستمرة عبر الكاميرات والزيارات الميدانية بشكل يومي.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات