ماذا تعرف عن المشروع الحسيني الكبير لخدمة الزائرين؟

أخبار وتقارير
2021-09-25 آخر تحديث :2021-09-26 12:08

للسنة السابعة عشرة يواصل المشروع الحسيني الكبير لخدمة زائري الامام الحسين عليه السلام بتقديم خدماته العديدة والمتنوعة.

للسنة السابعة عشرة يواصل المشروع الحسيني الكبير لخدمة زائري الامام الحسين عليه السلام بتقديم خدماته العديدة والمتنوعة.

وقال المشرف العام على المشروع ومسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية السيد عارف نصر الله: أن المشروع بدأ عام ٢٠٠٥ م بتوجيه مباشر ومباركة ورعاية أبوية من لدن سماحة المرجع الديني السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، ليمثل نقلة نوعية على صعيد الخدمة الحسينية الشاملة لزوار المراقد المقدسة أثناء الزيارات المليونية.

وتابع؛ ويتطوع للخدمة ضمن هذا المشروع حوالي ٧٠٠ شخص يتوزعون على مختلف المواقع والأقسام داخل المدينة المقدسة وخارجها.

وأوضح نصر الله: أن الخدمات المقدمة للزوار تشمل الاطعام وسقي الماء ونقل الأشخاص في ١٤٠ سيارة مريحة ومكيفة ونقل المواد والعدد الخاصة بالمواكب في عجلات حمل من القطاعات الخارجية إلى مركز المدينة وبالعكس.

وأضاف: كما يقدم خدمة المبيت لما يزيد على(٣٠) ألف زائر يوميا، ابتداء من(١٠ صفر) إلى نهاية ايام الزيارة، وذلك بتهيئة عدد كبير من المدارس والمساجد والمخيمات، بالتنسيق والتعاون مع الدوائر المعنية. علما أن هناك أماكن خاصة للنساء فقط.

وذكر أن المشروع أيضا يقدم خدمة الإطعام حيث يوزع أكثر من(30 ألف) وجبة متنوعة على مدار اليوم ولمدة عشرة أيام، ويوفر الماء بحدود(مليون وخمسمائة) صندوق من مياه الشرب المعقمة، وما يزيد على(٤٠) الف قالب من مادة الثلج.

وبين نصر الله أن المشروع يمتلك مخبزين آليين يعملان ليل نهار لتوفير مادة الخبز بواقع(٢٠٠ الف) رغيف يوميا، ويستهلك بحدود أربعة أطنان من الطحين الابيض.

مضيفا أن هناك مجزرة للمواشي ومسلخ تتوفر فيه الشروط الصحية والأدوات الحديثة لذبح المواشي وتقطيع لحومها وتنظيفها ثم نقلها إلى المواكب لطبخها وتوزيعها بين الزوار.. ويعمل على مدار ٢٤ ساعة.

وقال: إن المشروع يستقطب المشروع بحدود(٥٠٠) شاب حسيني يتطوعون لمساندة بلدية كربلاء المقدسة في تنظيف الشوارع والأزقة ورفع النفايات ومخلفات الطعام وغيرها على مدار الساعة ولمدة عشرة أيام كاملة.  كما  تنتشر مراكز إرشاد في عموم مدينة كربلاء وتعمل على تسهيل حركة الزوار وحل المشكلات التي قد تعترض طريقهم بسبب الزحام أو أي أسباب أخرى وذلك بالتنسيق مع اقسام المشروع المختلفة والدوائر المعنية.

وأكد نصر الله أن كل هذه الخدمات تدار من قبل المقر العام للمشروع وهو مركز يدير جميع الاقسام المكلفة بالخدمات المذكورة ويشرف على جميع الأعمال، كما يقوم بالتنسيق بين جميع الأقسام عبر الاتصالات اللاسلكية والحواسيب وكاميرات المراقبة وغيرها.. ويعمل ليل نهار وبلا انقطاع.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات