أول مشروع ريادي متعدد الخدمات.. المشروع الحسيني الكبير لخدمة زائري سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام

أخبار وتقارير
2021-09-25 آخر تحديث :2021-09-25 11:34

اسس في كربلاء المقدسة عام ٢٠٠٥م بتوجيه ورعاية المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف، وبإشراف العلاقات العامة.

 أسس في كربلاء المقدسة عام ٢٠٠٥م بتوجيه ورعاية المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف، وبإشراف العلاقات العامة.

 يقدم المشروع خدمات نوعية عديدة للزائرين الكرام وفي مختلف المناسبات الإسلامية والزيارات المليونية مثل زيارة الأربعين.

 

 * مبيت الزائرين:

 يؤمن المشروع أماكن للمبيت والاستراحة لأكثر من(٣٠) ألف زائر يوميا، ابتداء من(١٠ صفر) إلى نهاية ايام الزيارة، وذلك بتهيئة عدد كبير من المدارس والمساجد والمخيمات، بالتنسيق والتعاون مع الدوائر المعنية. علما أن هناك أماكن خاصة للنساء فقط.

 

  * اطعام الزائرين:

 يقدم المشروع أكثر من (30) الف وجبة طعام متنوعة على مدار عشرة أيام متواصلة.

 

  * سقاية الزائرين:  

 تحمل هذه الخدمة شعار(سيد الماء) وتوفر للزوار والمواكب الخدمية أكثر من(مليون وخمسمائة) صندوق من مياه الشرب المعقمة، وما يزيد على(٤٠) الف قالب من مادة الثلج.

 

  * المخبز الآلي:

 يمتلك المشروع مخبزين آليين يعملان ليل نهار لتوفير مادة الخبز بواقع(٢٠٠ الف) رغيف يوميا، ويستهلك بحدود أربعة أطنان من الطحين الابيض.

 

  * مجزرة المواشي:

 مسلخ تتوفر فيه الشروط الصحية والأدوات الحديثة لذبح المواشي وتقطيع لحومها وتنظيفها ثم نقلها إلى المواكب لطبخها وتوزيعها بين الزوار.. ويعمل على مدار ٢٤ ساعة.

 

 *النقل المجاني:

 يتكفل المشروع بنقل مواد ومعدات المواكب والهيئات الخدمية في مركبات حمل خاصة من خارج المدينة إلى الداخل وبالعكس. كما يتعهد بنقل الزوار وبخاصة كبار السن والمتعبين من القطع الخارجي إلى داخل المدينة وبالعكس في مركبات مريحة.

 

  * مراكز الخدمة: ِ

 تنتشر هذه المراكز في عموم مدينة كربلاء وتعمل على تسهيل حركة الزوار وحل المشكلات التي قد تعترض طريقهم بسبب الزحام أو أي أسباب أخرى وذلك بالتنسيق مع اقسام المشروع المختلفة والدوائر المعنية.

 

  * الفرق التطوعية:

 يستقطب المشروع بحدود(٥٠٠) شاب حسيني يتطوعون لمساندة بلدية كربلاء المقدسة في تنظيف الشوارع والأزقة ورفع النفايات ومخلفات الطعام وغيرها على مدار الساعة ولمدة عشرة أيام كاملة.  

  

* المقر العام:

 هو مركز يدير جميع الاقسام المكلفة بالخدمات المذكورة ويشرف على جميع الأعمال، كما يقوم بالتنسيق بين جميع الأقسام عبر الاتصالات اللاسلكية والحواسيب وكاميرات المراقبة وغيرها.. ويعمل ليل نهار وبلا انقطاع.

 

 

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات