نصر الله: يجب إنهاء التجميد الذي طال قانون قدسية كربلاء

أخبار وتقارير
2018-06-30

جدد مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية، دعوته إلى تفعيل قانون قدسية كربلاء.

كربلاء: يوسف الشمري

 

تحرير: محمد حيدر

 

جدد مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية، دعوته إلى تفعيل قانون قدسية كربلاء.

 

وقال السيد عارف نصر الله في كلمة له بمجلس عزاء أقيم الأربعاء، ترحماً على روح خادم الحسين عليه السلام أحمد دلاوي: "يجب رفع اليد وإنهاء التجميد الذي طال قانون قدسية كربلاء".

 

موجها في الوقت نفسه نقداً لاذعاً للمسؤولين في المحافظة لعدم اهتمامهم بهذا القانون في الوقت الذي يهتمون بقوانين تعود عليهم بالمنفعة الشخصية أو الحزبية غير مبالين بسمعة مدينة الإمام الحسين عليه السلام.

 

وبين: أن "المحافظة على قداسة هذه الأرض المباركة لعله أهم بكثير من مسألة الخدمات لأن المظاهر الخادشة لتلك القدسية بل وللعرف الاجتماعي العام والطابع الديني بدأت تنتشر بشكل سريع وقوي وعلى مرأى ومسمع الكل وينبغي وضع حد لهذه المظاهر السلبية البعيدة عن روح الإسلام والخلق الإنساني الرفيع".

 

وقال: "إنه لمن العار على المسؤولين وأصحاب القرار تجميد قانون قدسية كربلاء بل من المعيب عليهم أن يجلسوا على كراسي المسؤولية وهم ليسوا أهلا لها".

 

وختم كلمته في المجلس التأبيني الذي أقامته هيأة صنف القندرجية في كربلاء استذكار وترحما على روح أحد خدام الإمام الحسين عليه السلام بتجديد الدعوة وتأكيدها والحث على "تطبيق قانون القدسية ومنع التجاوزات المقصودة على روحانية المدينة الأكثر ألقا في تاريخ الإسلام والتشيع".

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات