نصر الله يبحث مع متحدث وزارة الخارجية سبل تسهيل دخول زوار الأربعينية إلى العراق

أخبار وتقارير
2021-09-12

التقى مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى سماحة السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، نهار الأحد، المتحدث باسم وزارة الخارجية الدكتور أحمد الصحاف.

التقى مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى سماحة السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، نهار الأحد، المتحدث باسم وزارة الخارجية الدكتور أحمد الصحاف.

وبحث السيد عارف نصر الله مع الدكتور الصحاف سبل تسهيل دخول الزوار العرب والأجانب الذين يرغبون بالمشاركة في إحياء الزيارة الأربعينية هذا العام في مدينة كربلاء المقدسة.

ونقل مراسلنا عن نصر الله قوله: إن التسهيلات القانونية والإدارية والتنظيمية المتعلقة بالسفر والسياحة الدينية من أبسط الحقوق التي ينبغي تقديمها لزائر الإمام الحسين عليه السلام.

وأكد على ضرورة أن تأخذ وزارة الخارجية بنظرها تشجيع السياحة الدينية ودعم مشاريعها والسعي لتذليل جميع العقبات أمام زوار العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق وبخاصة كربلاء مدينة سيد الشهداء عليه السلام بوصفها العاصمة الروحية لملايين المسلمين.

وشدد مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية الرشيدة السيد عارف نصر الله على أهمية زيارة الأربعين بالنسبة للشيعة بل ولعموم الناس فهي مسيرة مليونية تضم أتباع مختلف الأديان والمذاهب والبلدان.

منوهاً بأنها اعتبرت كأعظم تجمع ديني بشري سلمي وسجلت على لائحة التراث الإنساني غير المادي كما أدرجت في لائحة غنيس العالمية ولذا ينبغي استثمارها دينيا وثقافيا واقتصاديا ومن جميع النواحي وذلك بفتح الحدود والمطارات بوجه الزوار.

من جهته أبدى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الدكتور أحمد الصحاف تفاعله مع ما طرحه مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية ووعد أن ينقل رغبته وطلبه إلى معالي وزير الخارجية. داعيا في الوقت نفسه إلى ضرورة الحث على الالتزام بالتعليمات الصحية الخاصة بوباء كورونا مثل أخذ اللقاح ولبس الكمامات والكفوف واستخدام المعقمات والتباعد بالمقدار الممكن للحد من انتشار الجائحة وضمان سلامة الزوار.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات