نصر الله: إقامة الشعائر الحسينية تحتاج إلى توفيق إلهي خاص

أخبار وتقارير
2021-08-09 آخر تحديث :2021-08-09 10:00

شدد مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي

 شدد مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، على ضرورة إقامة الشعائر الحسينية المقدسة رغم كل المصاعب والتحديات.

وقال السيد عارف نصر الله لدى استقباله عددا من شباب مضيف عليل الطف في مدينة الشعب ببغداد: أن إقامة الشعائر الحسينية تحتاج إلى توفيق الهي وحسن توكل على الله وفطرة سليمة لم تلوثها الشوائب الفكرية والشبهات التي يروجها أعداء الإسلام وبعض الجهلة والمنافقين المحسوبين على المذهب.

واستذكر نصر الله بعض المواقف والكلمات التي تلقاها مباشرة أو سمعها نقلا عن الامام الراحل السيد محمد الشيرازي قدس سره وسماحة المرجع الديني السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله حول الشعائر الحسينية المباركة والدفاع عنها فضلا عن التوفيق إلى إحيائها.

واكد مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية الرشيدة أن لكل شعيرة حسينية فلسفة عميقة ودلائل تاريخية وشرعية وتحتوي على مضامين ولائية عقائدية تربط الإنسان بمنهج أهل البيت عليهم السلام وتحاكي الحوادث والوقائع التي شهدتها كربلاء المقدسة يوم العاشر من محرم الحرام سنة ٦١ هجرية.

وسرد نصر الله قصة ظهور بعض الشعائر وعوامل انتشارها في العالم داعيا إلى تعلم ذلك ونقله إلى الآخرين كي يعرفوا المغزى ويفهموا المعنى الحقيقي والدقيق ومن ثم عدم التجاوز على الشعائر ومقيميها.

 يشار إلى أن لمضيف عليل الطف في مدينة الشعب ببغداد العديد من الانشطة والفعاليات الحسينية ويعقد مجالس العزاء الحسيني كل ثلاثاء وعلى مدار السنة بالإضافة إلى برامج محرم الحرام وصفر المظفر والمناسبات الدينية المختلفة بالإضافة إلى تقديم الخدمات المختلفة للزوار.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات