السادة آل الطالقاني يجددون البيعة للمرجعية الشيرازية الرشيدة

أخبار وتقارير
2021-08-07 آخر تحديث :2021-08-07 09:42

استقبل مسؤول العلاقات العامة لمرجعية أية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله

 

استقبل مسؤول العلاقات العامة لمرجعية أية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، اليوم السبت، وفدا من السادة آل الطالقاني في كربلاء المقدسة وبابل. 

وتطرق السيد عارف نصر الله إلى أهمية المواظبة على إقامة الشعائر الحسينية المباركة رغم كل الظروف والاحوال لانها بالنسبة للشيعة سبب الوجود وسر التوفيق في الحياة.

وتابع: كما أن خدمة الزوار شرف كبير لا يناله الا ذو حظ عظيم وفي هذا الباب تدخل مسألة بناء الحسينيات وتأسيس المواكب والهيئات الحسينية الخدمية. 

على صعيد أخر أكد نصر الله على ضرورة المشاركة في الانتخابات القادمة ولكن بشرط اختيار الأصلح والاكثر نزاهة وكفاءة. مشيرا إلى أهمية أن تخرج العشائر العراقية عن الإطار الضيق والخطأ الكبير الذي وقعت فيه إبان الإنتخابات السابقة وهو انتخاب ابن العشيرة حتى لو كان فاسدا أو غير كفوء وعدم اختيار غيره لسبب واحد هو أنه ليس من العشيرة.

وقال: أن هذا الاختيار الذي قام على أساس القرابة فقط دون النظر إلى الكفاءة والنزاهة والصلاح والإدارة الجيدة والخبرة الطويلة هو ما اوصلنا إلى ما نحن عليه اليوم وهو ما جعل الفساد يتفشى في كل مفاصل الدولة.

واكد: أن على العشائر العراقية أن تلتف حول المرجعية الدينية الرشيدة وعدم الانسياق وراء الدعايات والوعود الكاذبة لبعض السياسيين وعليها أيضا الاستفادة من التجارب السابقة.

وأعرب أعضاء الوفد الزائر عن شكرهم وتقديرهم لمواقف المرجعية الشيرازية ووصفوها بالقيادة الروحية الأبوية الحقيقية داعين في الوقت نفسه إلى لزوم اتباع هذه المرجعية التاريخية الرشيدة التي قادت العراق في الماضي ونجحت في طرد الاحتلال البريطاني في ثورة العشرين.

واعتبر الوفد زيارتهم اليوم لمكتب العلاقات العامة هي اعلان عن وقوف العشائر الاصيلة إلى جانب المرجعية الشيرازية بل هي تجديد البيعة للمرجعية الشيرازية الرشيدة.

هذا وتألف الوفد الزائر من كل من سماحة السيد عمار الطالقاني والسيد باسم الطالقاني والسيد عباس الطالقاني والشيخ عباس شدهان وآخرين.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات