نصر الله: العراق بحاجه لبناء مجتمع خالي من الثغرات المشوهه فكريا

أخبار وتقارير
2021-07-15

استقبل السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في العراق, فضيلة الشيخ مجيد العقابي مدير مركز الفكر والحوار والاصلاح في العراق, والوفد المرافق له, دار الحديث بين الطرفين حول مجمل من الامور التي اصابت العراق في الفتره الاخيرة من عمليات قتل وتهميش وفقدان المركزيه في اتخاذ القرار.

استقبل السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في العراق فضيلة الشيخ مجيد العقابي مدير مركز الفكر والحوار والاصلاح في العراق والوفد المرافق له, دار الحديث بين الطرفين حول مجمل من الامور التي اصابت العراق في الفتره الاخيرة من عمليات قتل وتهميش وفقدان المركزيه في اتخاذ القرار.

وقال السيد عارف نصر الله: "ان الوقوع المستمر في شرك تكرار الأخطاء السابقة ولكن بمسميات وظروف جديدة، وانتشار الفقر، وشيوع البطالة، وتنامي مظاهر الانحراف كل هذا ساعد في دمار افكار الشباب وانقسام المجتمعات".

واضاف: "إن مجتمعنا أصبح في كثير من جوانب فكره وسلوكه مجتمعا عاجزا عن الإنتاج الحضاري، تسوده ثقافة التباغض والتناحر, وتنحسر منه تدريجيا ثقافة التكافل والتعاون والتراحم, التي تخلق الانسجام الثقافي والحضاري, وتسمح بإطلاق طاقة الابداع والقدرة على الابتكار والمبادرة".

وبين: علينا ان نبذل كل طاقاتنا من اجل بناء مدينه كربلاء وشبابها فكريا وحضاريا, نخلق لهم الاجواء الملائمه واتلي تزرع في نفوسهم حب التآخي والمجتمعيه الجميله.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات