بمشاركة 30 ألف زائر موكب الولاء والفداء والفتح ينهي مراسيم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان

أخبار وتقارير
2018-06-10

بمشاركة 30 ألف زائر، أنهى موكب الولاء والفداء والفتح لسامراء مراسيم اليوم العالمي لنصرة الإمامين العسكريين

 

سامراء: يوسف الشمري

تحرير: علي حيدر

بمشاركة 30 ألف زائر، أنهى موكب الولاء والفداء والفتح لسامراء مراسيم اليوم العالمي لنصرة الإمامين العسكريين عليهما السلام.

وقال السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في العراق: "إن موكب الولاء والفداء والفتح التابع لمكتب العلاقات العامة للمرجعية قد أنهى أمس الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك مراسيم الزيارة الكبرى والرحلة السنوية الحادية عشرة لنصرة الإمامين الهمامين علي الهادي والحسن العسكري عليهما السلام في مدينة سامراء المقدسة".

وتابع: "وأعلنت الأمانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة أن عدد المشاركين في قافلة النصرة بلغ 30 ألف زائر".

وذكر أن عدد الحافلات التي أقلت الزائرين من مدينة كربلاء المقدسة إلى سامراء المشرفة قد فاق الـ300 حافلة كبيرة تقل كل منها ما يزيد على 70 شخصاً معظمهم من الشباب بالإضافة إلى كبار السن والنساء والأطفال".

وقال نصر الله: "يتميز هذا العام عن الأعوام السابقة بالتنظيم العالي والمشاركة الواسعة من قبل الزائرين وتنوع الخدمات المقدمة من قبل الموكب وكانت حركة الزائرين والحافلات أكثر انسيابية وسهولة".

ولفت إلى أن "هذه الأعداد الغفيرة من الزوار جاءت من جميع المحافظات العراقية ملبية لنداء الإمامين العسكريين عليهما السلام والإعلان عن استعدادهم للنصرة والفداء والتضحية في سبيل إعلاء كلمة الله ورسوله وأهل البيت عليهم السلام كما أعربت الجموع عن تلاحمها مع المرجعية الدينية التي وجهت بالاهتمام بهذا البرنامج وباركته منذ انطلاقته قبل أحد عشر سنة".

وتضمن برنامج الزيارة الكبرى تلاوة قرآنية ومجلس عزاء ولطم في صحن الإمامين العسكريين عليهم السلام. بالإضافة إلى تأدية الصلاة وزيارة الإمامين ثم التعريج لزيارة مرقد السيد محمد بن الإمام الهادي عليهما السلام في قضاء بلد ثم العود إلى كربلاء المقدسة قبل الزوال من يوم السبت.   

 

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات