مسؤول العلاقات: للعشائر دور كبير في تحصين الشباب ضد الانحراف

أخبار وتقارير
2021-04-30 آخر تحديث :2021-04-30 10:11

دعا مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى سماحة السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، العشائر العراقية إلى تحمل مسؤوليتها الاجتماعية والقيام بدورها في حماية الشباب

 

 

دعا مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى سماحة السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، العشائر العراقية إلى تحمل مسؤوليتها الاجتماعية والقيام بدورها في حماية الشباب.

وقال السيد عارف نصر الله لدى زيارته، الخميس، ديوان السادة آل طعمة في كربلاء: إن ديوان العشيرة ومضيفها هو المدرسة الأولى التي يتعلم فيها الشباب الأصول والآداب ويتلقى فيه المبادئ الأساس للدين والعقيدة. 

وأضاف: كما يتزود الإنسان من مجالس الشيوخ والسادة الأجلاء وكبار السن وأهل التجارب الذين يجتمعون في ديوان العشيرة بكل ما يعود عليه بالخير والنفع والخبرة في التعامل مع الناس ومداراتهم وحسن معاشرتهم بالشكل الذي يعكس تربيته وأخلاقه التي نمت في داخل عشيرته وبين عمومته.

وشدد نصر الله على أهمية إبراز الدور الاجتماعي الذي ينبغي أن تلعبه العشيرة وأنها ينبغي أن تساهم وبفعالية في ترصين المجتمع وتحصين الشباب وتوعيتهم وحمايتهم من الأفكار والتيارات المنحرفة. 

وذكر أن العشائر العراقية معروفة بكرمها وشجاعتها ونبلها ومحافظتها على الأخلاق الحميدة كما أنها معروفة بالتفافها حول المرجعية الدينية ومناصرتها لقضايا الدين والأمة وتشهد بذلك ثورة العشرين العظيمة التي قادها المرجع الأعلى في زمانه آية الله العظمى السيد محمد تقي الشيرازي قدس سره الشريف والتفت العشائر حوله وحملت فتواه وساماً على صدورها وهي تتوجه لساحات الشرف والجهاد ضد المحتل البريطاني.     

هذا وكان السيد عارف نصر الله، مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، وضمن جولته الرمضانية السنوية، قد توجه على رأس وفد مرجعي الخميس، لزيارة ديوان السادة آل طعمة وكان في استقباله عميدهم السيد محيي آل طعمة وعدد من كبار رجالات العشيرة وأبنائها.

 

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات