نصر الله: أين علماء الدين من مخاطر التكنولوجيا الحديثة؟

أخبار وتقارير
2021-04-26

حثّ السيد عارف نصر الله، مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، علماء الدين والحوزات العلمية على التحرك الجاد لمواجهة مخاطر سوء استخدام التكنولوجيا الحديثة

 

 

حثّ السيد عارف نصر الله، مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، علماء الدين والحوزات العلمية على التحرك الجاد لمواجهة مخاطر سوء استخدام التكنولوجيا الحديثة.

وقال لدى استقباله، السبت، وفداً من حوزة كربلاء المقدسة: إن على علماء الدين مضاعفة الجهود لتوعية المجتمع وتحذيره من مغبة الاستخدام غير الصحيح لوسائل التواصل الاجتماعي وتكنولوجيا المعلومات والألعاب الإلكترونية والبرامج والتطبيقات الرقمية لأنها تمارس نوعاَ من عمليات غسل الدماغ مع أطفالنا ومراهقينا.

متسائلا: أين هم من الأفكار السلبية والبرامج الهدامة للدين والخلق التي تنتشر بين الشباب والمراهقين وحتى الاطفال؟!

وشدد نصر الله على أهمية أن تنهض الحوزات بواجبها وتعمل بفريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ما استطاعت إلى ذلك سبيلا وأن تضع في حساباتها أنها مسؤولة عن تربية النشء الإسلامي وفق السياقات الدينية والأخلاقية الرصينة واستعمال أساليب الترغيب وتقريب معاني القرآن الكريم والواضح من السنة الشريفة إلى الجيل الجديد وتحبيبها إليه.

وذكر أن المرجع السيد الشيرازي حفظه الله كثيرا ما يؤكد على الاهتمام بالشباب والمراهقين واحتوائهم واستيعابهم ضمن المؤسسات والبرامج والمشاريع الإنسانية لتشغلهم عن اللهو المحرم وتبني شخصياتهم وتقومهم ليصبحوا رجالا صالحين وقادة للمستقبل وعدم تهميش دورهم أو إقصائهم عن النشاطات الهادفة فيكونوا بسبب ذلك عرضة لاستغلال الأجندات الغربية والشرقية المعادية للدين الإسلامي الحنيف.

من جهته أعرب رئيس الوفد الزائر ومدير حوزة كربلاء سماحة الشيخ منتظر الشهرستاني عن امتنانه وتقديره للجهود الطيبة التي يبذلها مسؤول العلاقات العامة السيد عارف نصر الله في استقطابه الشباب وإشراكهم في برامج مؤسسة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وموكب الولاء والفداء والفتح وغيرها من برامج خدمة أهل البيت عليهم السلام وإحياء الشعائر الدينية المباركة. 

وأضاف: هذا فضلا عن تواصله الدائم مع مختلف فئات المجتمع وانفتاحه على الحوزات والمكاتب المرجعية والمؤسسات الدينية المختلفة ودواوين العشائر العربية الأصيلة والمواكب والهيئات الحسينية وغير ذلك من الأعمال الصالحة والتي تصب في خدمة مذهب أهل البيت عليهم السلام وشيعتهم.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات