نصر الله يدعو لإحياء يوم البقيع في كل مناسبة والضغط على الحكومة السعودية

أخبار وتقارير
2021-04-11 آخر تحديث :2021-04-14 12:40

دعا مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى سماحة السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، المسلمين وبخاصة الشيعة إلى الإعداد المبكر لإحياء يوم البقيع

 

دعا مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى سماحة السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، المسلمين وبخاصة الشيعة إلى الإعداد المبكر لإحياء يوم البقيع وممارسة الضغط الشديد على الحكومة السعودية في كل مناسبة لإعمار قبور أهل البيت عليهم السلام.

جاء ذلك لدى استقباله رئيس وأعضاء هيأة أئمة البقيع عليهم السلام في ولاية مشيغان الأمريكية وقال السيد عارف نصر الله: إن على المسلمين حكاما ومحكومين وفي كل مكان وبخاصة الشيعة منهم ممارسة شتى أنواع الضغط الشديد على حكومة آل سعود وعدم التهاون في مسألة إعادة بناء القبور المهدمة في بقيع الغرقد بفتوى شيوخ الضلال الوهابية.

وأضاف: وينبغي الإعداد المبكر لبرنامج إحياء يوم الثامن من شوال وتأكيد تسميته بيوم البقيع العالمي كما وجه سماحة المرجع الديني السيد صادق الشيرازي حفظه الله وأن يكون الضغط بالطرق السلمية المكفولة دستورياً.

لافتا إلى أن ذلك جزء من الوفاء وإخلاص الولاء للنبي وأهل بيته المعصومين عليهم الصلاة والسلام، ويلزم على الجميع المطالبة بحماية تراث النبوة في أرض الحجاز وغيرها ومنع الأوباش الوهابية من الاعتداء على رموز ومعالم وآثار الرسالة المحمدية بكل شكل من الأشكال ويعد ذلك من فريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأما السكوت ففيه إشارة على الرضا بالظلم أو التخاذل والتراجع عن نصرة الحق.

من جهته أكد الدكتور شفيق الباكستاني رئيس الوفد ومدير هيأة أئمة البقيع في الولايات المتحدة الأمريكية على ضرورة تعزيز التعاون والعمل المشترك مع مكتب العلاقات العامة من أجل تجديد المطالبة المشروعة بإعمار قبور الأئمة في الغرقد الشريف.

ورحب رئيس الوفد الباكستاني بفكرة إحياء 8 شوال انطلاقاً من كربلاء المقدسة وبالتعاون والتنسيق مع مسؤول العلاقات العامة للمرجعية باعتبار أن مدينة الإمام الحسين عليه السلام هي منطلق الثورة على الباطل وملهمة الثوار من أجل إحقاق الحق في كل زمان.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات