نصر الله: كربلاء أهم المدن العالمية ويجب إعمارها وجذب السياح إليها  

أخبار وتقارير
2021-03-30

 

أكد السيد عارف نصر الله، مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى سماحة السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، أن مدينة كربلاء المقدسة من أهم المدن العالمية وتستحق الكثير من الاهتمام والإعمار.

وقال لدى استقباله أمس، الحاج محمد عاشور وعدداً من الزوار الكويتيين: إن كربلاء جنة الله في الأرض ومدينة الحسين عليه السلام وقبة الإسلام ومحجة العلماء والصلحاء ومعراج الشهداء، ولا بد للحكومات والشعوب المسلمة فضلاً عن حكومة العراق وشعبه، أن تنتبه إلى عالمية هذه المدينة وقدسيتها ومكانتها الروحية العظيمة.

مشدداً على ضرورة العمل المتواصل لإعمارها وجعلها أنموذجا للتحضر ومثالا للتقدم والازدهار على جميع المستويات.

وذكر أن هذه المدينة يؤمها الملايين في أيام المناسبات الدينية وسائر أيام السنة وينبغي استثمار ذلك في مشاريع السياحة والسفر باعتبارها مدينة جاذبة للسياح ولا يخفى على أحد أهمية السياحة وأنها النفط الثاني كما يقال.

وأوضح قد يقال أن السياحة قد توقفت في كل العالم اليوم بسبب جائحة كورونا وهذا ربما يكون عذرا مقبولا في هذه الأيام ولكننا نتساءل أين كنا قبل الجائحة وهل فكرنا بتنمية قطاع السياحة؟ ثم إنها مسألة وقت وستنكشف الغمة ويزول الوباء بإذن الله تعالى وبركة النبي وأهل بيته عليهم الصلاة والسلام فهل سنشهد اهتماما بالمشاريع السياحية؟      

من جهته أيد الحاج محمد عاشور ما ذكره نصر الله وقال: إن خدمة كربلاء المقدسة والعمل فيها شرف عظيم لمن يعرف قيمة هذه الأرض التي احتضنت الجثمان المقدس للإمام الحسين عليه السلام وبدأت ترسل إشعاعها الفكري والعلمي والثوري إلى كل بقاع الدنيا.

وتابع: وإننا اليوم بحمد الله تعالى في نعمة كبيرة وفرصة تاريخية عظيمة والأبواب مفتحة أمام الجميع للمساهمة ولو باليسير في النهوض بالواقع الخدمي والعمراني لهذه المدينة المقدسة التي تجمع القلوب وتوحد الأرواح تحت قبابها الذهبية الشامخة.        

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات