مسؤول العلاقات يلتقي وزير الإسكان والتخطيط الباكستاني ويبحث معه أوضاع الشيعة في بلاده

أخبار وتقارير
2021-03-28 آخر تحديث :2021-03-29 05:38

التقى مسؤول العلاقات العامة لمرجعية أية الله العظمى السيد صادق الحسيني

التقى مسؤول العلاقات العامة لمرجعية أية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، سيد ناصر حسين شاه، وزير الإسكان والتخطيط في دولة الباكستان الإسلامية.

وجرى خلال اللقاء الذي تم اليوم في مضيف الامام الحسن المجتبى عليه السلام في النجف الأشرف تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا السياسية والدينية.

وأثنى الوزير الباكستاني على دور المرجعية الدينية الشيرازية في توجيه وإرشاد المؤمنين وجهودها الطيبة في مساعدة الفقراء والمحتاجين عبر مؤسساتها وبرامجها الإنسانية العديدة.

مؤكدا أن هذه الأدوار والجهود نابعة من روح الاسلام الحنيف ومذهب أهل البيت عليهم السلام القائم على محبة الناس والحرص على هدايتهم وخدمتهم. 

وقال: إن الإسلام الاصيل دين التسامح والسلام والتعايش مع الآخرين.

فيما بين مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية، السيد عارف نصر الله: أن دعاوى العنف وممارسة الإرهاب بكل أشكاله لا يمت إلى الإسلام الحقيقي بصلة لانه دين الحريات والحقوق الإنسانية والسلام واللاعنف. 

وأشار نصر الله إلى ان الأئمة الهداة المعصومين كانوا يامرون بالعدل والإحسان إلى الناس ولم يكونوا حكرا على المسلمين أو الشيعة وحدهم بل اهتموا بالناس كافة وسعوا إلى إصلاح أحوال الجميع وهذا تراثهم يشهد بذلك وهو زاخر بالمواقف المبدئية التي لا تفرق بين المسلمين وغيرهم في الحقوق والواجبات.

وتابع: ولذلك تجد مثلا زيارة الحسين عليه السلام في محرم وصفر يشارك فيها المسلم وغير المسلم، ومن جميع الدول والجنسيات والكل ينادي ياحسين وهذا دليل على عالمية النهضة الحسينية المباركة وإنسانية مبادئها وعائلتها.

وتساءل نصر الله عن اوضاع المسلمين وخاصة الشيعة في باكستان وكيف يواجهون الإرهاب والفكر السلفي التكفيري وما إلى ذلك من أمور تتعلق بممارستهم الشعائر الحسينية والمناسبات الدينية، ليستمع إلى عرض سريع قدمته معالي الوزير الباكستاني داعيا إلى زيادة التواصل مع الحوزات والمراكز والمؤسسات الدينية وضرورة التعاون لإحلال السلام والأمن في كل البلدان الإسلامية.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات