اجتماع مواكب العراق مع إدارة العتبة الزينبية المقدسة

أخبار وتقارير
2021-02-26 آخر تحديث :2021-02-26 10:04

عقدت إدارة العتبة الزينبية المقدسة في ريف دمشق اجتماعا موسعا مع مواكب العزاء الحسيني والهيئات الخدمية الوافدة من العراق لمناقشة برنامج إحياء المناسبات الدينية ومراسيم زيارة السيدة زينب عليها السلام في ذكرى شهادتها

 

عقدت إدارة العتبة الزينبية المقدسة في ريف دمشق اجتماعا موسعا مع مواكب العزاء الحسيني والهيئات الخدمية الوافدة من العراق لمناقشة برنامج إحياء المناسبات الدينية ومراسيم زيارة السيدة زينب عليها السلام في ذكرى شهادتها.

وقال السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية وكفيل موكب الولاء والفداء والفتح: "إن الاجتماع توصل إلى نقاط مهمة عدة منها تنفيذ مطالبتنا بفتح المرقد الزينبي الشريف لمدة 24 ساعة ابتداء من يوم السبت القادم".     

وتابع: "كما جرى الاتفاق مع إدارة الحرم الشريف على طريقة تنظيم سير المواكب  ودخولها الصحن الشريف وخروجها منه بانسيابية".

وأضاف: "كما طلبنا من الإدارة الموقرة أن تكون الإجراءات الوقائية مناسبة وغير مستفزة أو مبالغ فيها لضمان سلامة المعزين والزائرين وإقامة الشعائر الدينية بصورة هادئة ومريحة".

مشيرا إلى ضرورة استمرار مشاركة المواكب في كل المناسبات والزيارات من أجل إحيائها وتذكير العالم بوقائعها أولا وتقديم الخدمات الأساسية للزوار ثانيا والمرجو من إدارة العتبة الزينبية المقدسة أن تتعاون في هذا المجال وتبادر بدعوة  المواكب للحضور والمشاركة في كل مناسبة فهذا من تعظيم شعائر الله تعالى وإحياء أمر أهل البيت عليهم السلام".

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات