نصر الله: اهتمام المرجعية بالعشائر نابع من إيمانها بالدور الذي تؤديه في المجتمع

أخبار وتقارير
2020-12-26 آخر تحديث :2020-12-26 10:57

صرح مسؤول العلاقات العامة لمرجعية أية الله العظمى سماحة السيد صادق الحسيني الشيرازي دام

 

صرح مسؤول العلاقات العامة لمرجعية أية الله العظمى سماحة السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، أن اهتمام المرجعية الدينية وحرصها على ادامة التواصل مع القبائل العربية والعشائر العراقية نابع من إيمانها الكبير بالدور الذي تؤديه هذه العشائر الكريمة في إصلاح المجتمع.

جاء ذلك في تصريح صحفي له عقب زيارته ديوان قبيلة آل جميل واضاف السيد عارف نصر الله: ولا احد يستطيع إنكار دور المرجعية الدينية على مر الزمان في ترسيخ قواعد السلم الاجتماعي بين جميع شرائح المجتمع بالتعاون والمشاركة بينها وبين العشائر الأصيلة وتاريخنا حافل بالشواهد على تلك العلاقة الصميمية بين الطرفين.

ودعا نصر الله إلى تقوية الأواصر والامتثال الدائم لتوجيهات المرجعية الدينية باعتبارها حائزة على مقام النيابة عن الامام المعصوم الحجة عجل الله فرجه الشريف ولكونها الاب والمربي لعموم أبناء الأمة الإسلامية.

وبين: أن المرجعية تحترم الخصوصية لكل مجتمع وتنظر إلى طبيعة التركيبة العشائرية للعراق ومن هنا جاء اهتمامها وتكررت توصياتها بشأن العشائر وكيفية التعامل معها والعناية بكبارها وشيوخها وحكمائها فهم الدعامة الأساسية للبناء والإصلاح والحفاظ على حقوق الشعب.

من جهته أعرب شيخ قبيلة آل جميل عادل حربي عن اعتزازه بسماحة المرجع الديني الكبير أية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله مؤكدا أن للمرجعية الشيرازية عمقها الحضاري وتاريخها الجهادي والعلمي والتربوي المشرف وأنها كانت السباقة دائما في مواجهة الفتن واخمادها.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات