مسؤول العلاقات يستقبل وفداً من حوزة الزهراء العلمية في بغداد ويشدد على ضرورة فتح الحرم الكاظمي أمام الزوار

أخبار وتقارير
2020-11-26 آخر تحديث :2020-11-26 10:52

استقبل السيد عارف نصر الله، مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى سماحة السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في مكتب المرجعية ببغداد، وفداً علمائياً

استقبل السيد عارف نصر الله، مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى سماحة السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في مكتب المرجعية ببغداد، وفداً علمائياً رفيعاً من حوزة الزهراء عليها السلام في مدينة الصدر.

وأفاد مراسل موقعنا أن وفداً رفيعاً من أساتذة حوزة الزهراء عليها السلام في مدينة الصدر قد زار الأربعاء، مكتب المرجعية الشيرازية ببغداد وكان في استقباله السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة والشيخ أحمد اللامي مدير مكتب العلاقات في الكاظمية وعدد من أعضاء المكتب.

وتداول نصر الله مع الوفد الزائر موضوع غلق الحرم الكاظمي المقدس أمام الزائرين وقال: "إنه أمر قد طال السكوت عليه ولا ينبغي تغافله بأي حال من الأحوال" داعياً إدارة العتبة الكاظمية المشرفة إلى "تحمل مسؤوليتها الشرعية والتاريخية إزاء هذا الغلق اللا مبرر".

وأضاف: "إن كانت الذريعة تفشي وباء كورونا فإن الوقائع والوجدان يدحضها والدليل زيارة الإمام الحسين عليه السلام المليونية في محرم وصفر وزيارة الإمام علي السلام في ذكرى شهادة النبي صلى الله عليه وآله وزيارة الإمامين العسكريين عليهما السلام في ذكرى شهادتهما وغيرها من المناسبات التي شهدت تجمعات مليونية وكبيرة ولم تسجل فيها أي إصابات بل أكدت دوائر الصحة تراجع حالات الإصابة وتضاعف حالات الشفاء بشكل ملحوظ مع عدم تسجيل أي إصابات جديدة نتيجة الاختلاط والتقارب الذي شهدته مراسم العزاء والشعائر".

وتابع: "وإذا كانت الحجة الإعمار فيجب على إدارة العتبة الكاظمية أن تتعلم من إدارات العتبات المقدسة الأخرى التي تواصل حملات الإعمار والتجديد من دون إعاقة دخول الزوار ومنعهم من الوصول إلى مراقد أئمتهم".

مشيراً إلى أن "كل العتبات المقدسة اليوم تستظل تحت المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف كما أوجب الدستور العراقي موافقة المرجع الأعلى على تعيين الأمناء العامين للعتبات فما الذي يميز أمانة عتبة الجوادين عليهما السلام عن البقية؟".

إلى ذلك تطرق الوفد الزائر إلى أوضاع الحوزات العلمية وضرورة تحديث مناهجها وآليات التدريس المتبعة فيها مع التأكيد على دروس الأخلاق وتفسير القرآن الكريم فهما ركيزتان أساسيتان لتخريج العلماء كما يجب الاهتمام بالعقائد الحقة والموضوعات التي تصون الدين وتحفظه في زمان الفتن كالتولي والتبري.

وشدد نصر الله على "ضرورة توجيه الناس لالتفاف حول المرجعية باعتبار أن المرجع الديني هو نائب عن إمام الزمان عجل الله فرجه وينبغي احترام هذا الجانب في شخصيته والعمل بتوجيهاته وتطبيق وصاياه".

ولفت مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الدينية الشيرازية إلى "أهمية تقديم الرعاية الثقافية والعلمية والتربوية لفئة الشباب باعتبارهم مستقل الأمة وبناتها وحماتها كما يؤكد المرجع الكبير السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف في توجيهاته القيمة عبر كلماته وخطبه وبياناته ومجالسه العامة والخاصة".  

يذكر أن حوزة الزهراء عليها السلام في مدينة الصدر ببغداد أسسها وكيل المرجعية حجة الإسلام والمسلمين المرحوم الشيخ عبد الزهرة البديري في السبعينيات وقد جدد نجله الشيخ أحمد البديري بعد سقوط الطاغية بناءها وتولى إدارتها.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات