نصر الله يجدد الدعوة لفتح الحدود والمطارات أمام زوار الاربعين الحسيني

أخبار وتقارير
2020-10-02 آخر تحديث :2020-10-03 08:22

جدد السيد عارف نصر الله، مسؤول العلاقات العامة لمرجعية أية الله السيد

جدد السيد عارف نصر الله، مسؤول العلاقات العامة لمرجعية أية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، دعوته الحكومة العراقية لفتح الحدود والمطارات أمام زوار الامام الحسين عليه السلام في اربعينيته الخالدة.

وقال لدى استقباله اليوم مدير مكتب المرجعية الدينية في بيروت سماحة الشيخ جلال معاش: "سبق أن دعونا المسؤولين في الحكومة إلى المبادرة بفتح الحدود والمطارات وتسهيل دخول الزوار إلى كربلاء المقدسة للمشاركة بأحياء ذكرى الاربعين الحسيني وقد لمسنا استجابة جزئية لهذا المطلب الإنساني ونجدد اليوم دعوتنا ومطلبنا آملين من السيد الكاظمي الاستجابة الكاملة وفسح المجال لعشاق الحسين عليه السلام للتزود من معينه الأخلاقي والاصلاحي وله بذلك الاجر والثواب كما الزائرين وإلا سيضع نفسه في موضع المقصر مع هذا الإمام العظيم". 

وأوضح: "أما قضية كورونا فلم يعد لها عند معظم شعوب الأرض ذلك الخوف والرعب الذي كان سابقا وعرف الناس كيف يتعاملون معها واتخذوا الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة ونحن مع كل تلك الإجراءات بالحدود المعقولة رغم إيماننا بأن الحسين عليه السلام وضريحه الشريف وشعائره المباركة وزواره الكرام في مامن من كل جائحةوغائلة فهو الطهر الطاهر المطهر الذي طهرت به البلاد ونجت به العباد كما ورد في زيارته".

مشيرا إلى أن "الامام الحسين له كرامات عند الله منها أن جعل بتربته الشفاء وتحت قبته استجابة الدعاء والزائر عندما يقصده في هذه المواسم العبادية اذا كان مريضا يشفى باذن الله وبركة الحسين وتربته واذا كان سليما معافى يزداد قوة وصحة وسلامة بإذن الله وبركة الزيارة.

بدوره صرح الشيخ جلال معاش قائلا: "إنها فرصة سانحة أمام الشخصيات والجهات المعنية أن تسجل موقفها الواضح من قضية الامام الحسين عليه السلام. فهو الثائر المطالب عن حقوق الإنسان وحرياته وهو المصلح الذي خاض اعظم معركة ضد الفساد المشرعن واسقط الأقنعة عن وجوه الظالمين المفسدين المدعين التدين والدين بريء منهم".

 

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات