مسؤول العلاقات يعقد مؤتمر الأربعين الحسيني بمشاركة الدوائر الحكومية في كربلاء المقدسة

أخبار وتقارير
2020-09-27 آخر تحديث :2020-09-28 12:16

كما في كل عام، وبمشاركة عدد من الدوائر الحكومية، عقد مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، المؤتمر السنوي التحضيري لاستقبال زيارة الأربعين.

كما في كل عام، وبمشاركة عدد من الدوائر الحكومية، عقد مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، المؤتمر السنوي التحضيري لاستقبال زيارة الأربعين.

وقال السيد عارف نصر الله: إن "مدينة كربلاء المقدسة أمانه في أعناق الجميع بلا استثناء ولاسيما الدوائر الخدمية والأمنية والمواكب والهيئات".

وبين: "يأتي هذا المؤتمر الذي أصبح تقليدا سنوياً مع الإخوة الأفاضل مدراء الدوائر الخدمية, في إطار التعاون والتنسيق المباشر لتذليل الصعاب أمام خدام زائري الأربعينية".

وتابع: "ويندرج تحت هذا النطاق أيضا مشروعنا الحسيني الكبير والذي يعد الأول في كربلاء من حيث تنوع وتزايد الخدمات التي يقدمها لأكثر من(50 ألف) زائر". 

وأوضح: إنه "تم الاتفاق على أن تكون العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في كربلاء واسطة حسينية خدمية بين جميع مواكب المحافظات القادمة من خارج كربلاء وبين الدوائر الحكومية".

وأضاف: "كما تم التنسيق أيضاً مع دائرة صحة كربلاء المقدسة على الالتزام بالتدابير الصحية حفاظاً  على سلامة الزائرين والحد من انتشار وباء كورونا بتطبيق خطة صحية مشتركة، رغم إيماننا بأن كربلاء فيها سر إلهي كما بينت نتائج يوم العاشر من محرم الحرام والتي جاءت على عكس التوقعات إذ شهدت انخفاض نسبة الإصابة ببركة سيد الشهداء عليه السلام".

بدوره صرح السيد عادل هاشم الموسوي مستشار محافظ كربلاء: إن "المحافظة فتحت أذرعها لجميع القادمين من خارج كربلاء المقدسة للمساهمة في تقديم الخدمة لهذه الزيارة المليونية".

مشيرا إلى "التنسيق العالي مع جميع الوزارات والدوائر الخدمية والأمنية بواسطة غرفة العمليات المشتركة لتقديم أفضل الخدمات, ونحن على أتم الاستعداد لتقديم كل ما يخدم  المشروع الحسيني الكبير لكونه يقدم الخدمات لأعداد كبيرة من الزائرين".

وقال الأستاذ محمد فاضل النصراوي مدير ماء كربلاء المقدسة: "قامت مديرية ماء كربلاء بوضع خطة استثنائية للزيارة الأربعينية وبدأت بصيانة العديد من المضخات والشبكات وتجهيز كافة المواد الأساسية من المعقمات والمطهرات الخاصة بالماء".

مضيفاً: "وقمنا بتوزيع المدينة إلى عدة محاور وقطاعات وتكليف الإخوة المهندسين والفنيين بإدارة هذه المهام والتعامل معها بأفضل وجه وأسرع وقت".

وبين: إن "هذه العملية الاستباقية من قبل كوادر المديرية تهدف إلى تقوية مضخات الماء في المدينة القديمة لتفادي انقطاع الماء خلال فترة الذروة, وتعتبر هذه من الخطط البديلة لضمان تدفق الماء خلال الزيارة المليونية".

من جهته قال مدير كهرباء كربلاء المهندس عماد عباس: إنه "باشرت مديرية كهرباء كربلاء بالخطة الخاصة التي وضعت من خلال الوزارة والتي جعلت مدينة كربلاء خارج نظام القطوعات قدر الإمكان من أجل تقديم الطاقة الكهربائية وعلى مدار24ساعة إلى جميع الزائرين".

وأوضح: "جاء هذا نتيجة التنسيق العالي بين المحافظة وغرفة العمليات المشتركة في الوزارة لتأمين التيار خلال زيارة الأربعين".

وأضاف: "وقد تم تقسيم مدينة كربلاء المقدسة إلى ستة محاور موزعة على المداخل الأساسية للمدينة القديمة والرئيسية, مجهزة بالعدة والعجلات إضافة إلى فريق متكامل من مهندسين وفنيين متخصصين بأعمال الصيانة, كما تم صيانة جميع الأعمدة على الطرق الخارجية والشوارع الرئيسية المؤدية إلى المدينة".

وفي ختام المؤتمر أعرب مدراء الدوائر الخدمية في كربلاء المقدسة عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي يبذلها السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة وحملوه أمانة تبليغ التحية والسلام لسماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، مثمنين حرص هذا المرجع الكبير واهتمامه بخدمة زائري الإمام الحسين عليه السلام متمنين لسماحته دوام الصحة والسلامة.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات