مجلس الامام الصادق في مكتب العلاقات العامة للمرجعية

أخبار وتقارير
2020-06-18 آخر تحديث :2020-06-18 09:31

احياء لذكرى شهادة الامام جعفر بن محمد الصادق عليه

احياء لذكرى شهادة الامام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام. عقد مكتب العلاقات العامة لمرجعية أية الله العظمى سماحة السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله. الخميس. مجلسه السنوي الخاص بالمناسبة.

وتطرق الخطيب الحسيني سماحة الشيخ زهير الاسدي إلى جوانب متعددة من حياة الإمام المعصوم السادس وأبرز مواقفه السياسية والاجتماعية ومبادئه الأخلاقية. 

ووصف الاسدي الحقبة التاريخية التي عاشها الامام في ظل الانهيار الكامل للدولة الأموية وقيام الدولة العباسية على انقاضها وكيف استطاع الامام عليه السلام من ذلك التحول ليؤسس نهضة علمية وفكرية كبرى كان لها الفضل في حماية الدين من الانحرافات المدمرة. 

وبين الخطيب الاسدي أهمية السمة التاصيلية التجديدية والشمولية التي امتازت بها الجامعة الصادقية والانفتاح على الآخر وارساء قواعد التعايش السلمي واحترام الاختلاف اذا كان قائما على الأسس الشرعية وأدلتها التفصيلية.

كما أشار الشيخ زهير الاسدي إلى دور الامام الصادق في تأسيس الشعائر الحسينية والتأكيد على الزيارات والأدعية فضلا عن القران الكريم في تكوين المنظومة الأخلاقية والتربوية وتخريج الأجيال الصاعدة والجماعات الصالحة التي تتولى إدارة شؤون الأمة. 

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات