نصر الله يصف ملتقى (أربيل/ النجف) خطوة بالاتجاه الصحيح

أخبار وتقارير
2019-12-23

وصف مسوؤل العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، ملتقى (النجف ـ أربيل) بأنه خطوة نحو الاتجاه الصحيح.

أربيل: روداو

وصف مسوؤل العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، ملتقى (النجف ـ أربيل) بأنه خطوة نحو الاتجاه الصحيح.

وأعرب السيد عارف نصر الله خلال زيارته أربيل بدعوة من مركز روداو للدراسات، عن أمله في حلحلة الأزمات التي يمر بها العراق وأن يكون انعقاد الملتقى القادم في النجف الاشرف.

واستذكر مسؤول العلاقات مع الأخوة الأكراد في أربيل أيام معارضته النظام الصدامي البائد والقتال إلى جانب البيشمركة ضمن صفوف منظمة العمل الإسلامي وقال: "إن الشيعة والكرد تربطهم علاقات وشيجة وكم تعرضوا لمحاولات الإبادة والقتل الجماعي على يد أزلام النظام البعثي ووقفوا معا في مقارعته مقدمين أغلى التضحيات في هذا السبيل".

وأضاف: "وكنا في الثمانينيات من 1981-1987 نتحرك على هذه الجبال الشماء ونتنقل بين وديانها بمساعدة أخوتنا في النضال والمظلومية الكرد".

وأكد نصر الله: "إن ملتقى أربيل/ النجف رائع جداً ومقدمة إلى لقاءات أخرى إن شاء الله، ونؤكد طلبنا السابق من الأخوة بأن المؤتمر القادم في النجف الأشرف".

وبحسب مراقبين فإن ملتقى أربيل/ النجف الذي نظمه مركز روداو للدراسات، يعد فرصة ثمينة للتعرف على كوردستان، بالنسبة لمن لم يعرفوها إلا من خلال الكتب والأخبار، ليعودوا إلى ديارهم وهم يحملون خلفية ورؤية مختلفة.

ويحاول الملتقى الذي خرج بثمان توصيات، إزالة العقبات والموانع، والتمهيد لتنمية الحوار الكردي – الشيعي القائم على الاحترام المتبادل والمشاركة.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات