نصر الله يدعو إلى التمسك بحديث الثقلين ضماناً للسعادة 

أخبار وتقارير
2019-07-07 آخر تحديث :2019-07-07 08:41

دعا السيد عارف نصر الله، مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى

 

دعا السيد عارف نصر الله، مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، إلى التمسك بحديث الثقلين لأجل تحقيق السعادة في الدارين.

وأضاف لدى استقباله أمس، وفدا نسويا من مدينة الشعلة ببغداد: إن "المرأة صانعة الأجيال وأساس الإصلاح الاجتماعي وبإمكانها لو تمسكت قولاً وفعلاً بحديث رسول الله صلى الله عليه وآله: (إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي) أن تنعش الحياة كلها وتضمن السعادة في بيتها ومجتمعها".   

وتابع: "فبهذا الحديث الشريف تستطيع المرأة أن تكمل حياتها مع الرجل على أفضل صورة وأكمل وجه وتسير إلى أشرف الغايات الدينية والدنيوية".

وأوضح: "لأن المرأة إن وعت هذا الحديث المبارك وطبقته في حياتها من خلال الالتزام بأحكام القرآن وهو الكتاب الصامت بالإضافة إلى الاهتداء بأحاديث الأئمة صلوات الله عليهم وهم القرآن الناطق، والاقتداء بسيرتهم العطرة لاستطاعت أن تقود الأسرة نحو برّ الأمان".

وأشار إلى أن "منهج الثقلين هو منهج الإمام الحجة المهدي المنتظر عجل الله فرجه في دولته العادلة والتي ينتظرها العالم كله بشغف وشوق وهي الدولة الوحيدة التي تحقق السعادة للبشرية وتنتشلهم من الظلم والجهل والتخلف والضياع". 

وقال: "إن للمرأة أدواراً أساسية لا يستهان بها في حركة الإصلاح الاجتماعي وحقاً إن وراء كل رجل عظيم امرأة وخير مثال على ذلك السيدة خديجة التي لولاها لما قام الإسلام والسيدة زينب التي حفظت أهداف ومبادئ الإمام الحسين ونهضته المباركة".

وذكر مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية أن عطاء المرأة الصالحة لا يقتصر على الزوج والابن بل يشمل الأبوين والأخوة والأخوات وجميع الأرحام والجيران والأصدقاء وهكذا تتسع دائرة تأثيرها إما بشكل مباشر أو غير مباشر لذلك عليها أن تنهض بأدوارها التي رسمها الإسلام وبينتها الشريعة".

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات