عودة رحلة "الولاء والفداء والفتح" إلى كربلاء واختتام أعمال يوم نصرة الإمامين العسكريين  

أخبار وتقارير
2019-06-01 آخر تحديث :2019-06-01 11:25

عادت رحلة "الولاء والفداء والفتح" لإحياء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك إلى كربلاء المقدسة. وأفاد مراسل الموقع: أن الرحلة انطلقت الجمعة بعد صلاة الظهرين من ثلاث نقاط انطلاق هي: الأمين، والبلدية، والبوبيات، لتلتقي جميعاً على الطريق العام (كربلاء/ بغداد) متجهة نحو مدينة سامراء المشرفة. ووصلت القافلة التي أقلت بحافلاتها آلاف الزائرين إلى سامراء المقدسة قبيل أذان المغرب لتبدأ برنامجها العبادي بإقامة صلاتي العشاءين ثم تقديم وجبة الفطور مجاناً ثم انعقاد مجلس العزاء الحسيني في الصحن الشريف للعتبة العسكرية المقدسة.

 

عادت رحلة "الولاء والفداء والفتح" لإحياء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك إلى كربلاء المقدسة.

وأفاد مراسل الموقع: أن الرحلة انطلقت الجمعة بعد صلاة الظهرين من ثلاث نقاط انطلاق هي: الأمين، والبلدية، والبوبيات، لتلتقي جميعاً على الطريق العام (كربلاء/ بغداد) متجهة نحو مدينة سامراء المشرفة. 

ووصلت القافلة التي أقلت بحافلاتها آلاف الزائرين إلى سامراء المقدسة قبيل أذان المغرب لتبدأ برنامجها العبادي بإقامة صلاتي العشاءين ثم تقديم وجبة الفطور مجاناً ثم انعقاد مجلس العزاء الحسيني في الصحن الشريف للعتبة العسكرية المقدسة.

بعد ذلك أقيمت مراسم الزيارة وقراءة أدعية الشهر الفضيل ومع اقتراب وقت السحور تحركت القافلة باتجاه مرقد السيد محمد بن الإمام الهادي عليه السلام في قضاء بلد ليتم توزيع وجبات السحور على الزائرين مجانا ثم قراءة أدعية السحور وإقامة صلاة الفجر المباركة في صحن المرقد الشريف.

وبعد انتهاء الصلاة وأداء الزيارة اتجهت القافلة عائدة إلى كربلاء المقدسة حيث وصل الجميع سالمين قبل أذان الظهر ليتموا الصيام إلى الليل.  

هذا وتم تأمين الطريق أمام الزائرين من قبل الجهات الأمنية المختصة بالتنسيق بينها وبين مكتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية. 

يشار إلى أن هذه هي الرحلة العاشرة حيث انطلقت للمرة الأولى عام 2009 بدعوة من المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، وإعلانه الجمعة الأخيرة من شهر رمضان العظيم يوماً لنصرة الإمامين علي الهادي والحسن العسكري عليهما السلام، إثر التفجير الإرهابي الذي طال قبة ضريحيهما الشريفين.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات