مسؤول العلاقات يبحث سبل النهوض بواقع الخدمة الحسينية مع علماء دين وناشطين في لندن

أخبار وتقارير
2019-04-25

بحث مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، سبل تطوير الخدمات المقدمة لزوار الإمام الحسين عليه السلام

 

 

 

بحث مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، سبل تطوير الخدمات المقدمة لزوار الإمام الحسين عليه السلام وبرامج إحياء الشعائر مع عدد من الشخصيات العلمائية وناشطين في العاصمة البريطانية.

ونقل مراسل الموقع عن السيد عارف نصر الله قوله: "إن الزيارات المليونية لمرقدي الإمام أبي عبد الله الحسين عليه السلام وأخيه أبي الفضل العباس عليه السلام أمر يثلج الصدر ويزيدنا مع الفخر إصرارا على البذل والعطاء وتقديم الغالي والنفيس لخدمة الزوار ولكن في الوقت نفسه يجعلنا نشعر بالقصور والتقصير تجاه أئمتنا عليهم السلام وشيعتهم ومحبيهم".

معللا ذلك بأن "إمكانياتنا البسيطة وقدراتنا المحدودة في مقابل هذه الجموع المليونية الغفيرة تشعرنا بالحرج والخوف من الوقوع في التقصير المتعمد لا سمح الله من جهة عدم السعي والمثابرة للوصول إلى الأفضل فالمسؤولية كبيرة جداً بالخصوص على من اختار السكن بجوار المولى عليه السلام".

وأضاف نصر الله: "لهذا السبب نصر على بحث المسألة مع السادة الأجلاء العلماء والناشطين في مجال الخدمة الحسينية وأصحاب المواكب والهيئات في لندن للاستفادة من طروحاتهم وتجربتهم العملية في المهجر واحتكاكهم بالمجتمعات المتقدمة في التنظيم والإدارة وطرق الحصول على التمويل اللازم لكل مشروع وهكذا بقية الأمور المتعلقة بهذا الشأن".

وتابع: "وكذلك بحثنا مع الأخوة هنا أساليب الحفاظ على روحانية وقداسة الشعائر الحسينية وإقامتها بالصورة التي تليق بأئمة أهل البيت ويحرز معها رضاهم عليهم السلام".

وأكد السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية إن: "الجميع هنا لم يقصروا بتقديم المشورة وتبادل الرأي والاستماع الجيد لما نعرضه عليهم من مقترحات لتطوير الواقع الخدمي والشعائري في عاشوراء وغيرها من المناسبات الدينية".

 

 

 

 

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات