مكتب المرجع الشيرازي/ العلاقات العامة يستقبل السيد حازم الأعرجي ويشير الى دور المرجعية في محاربة الفساد

أخبار وتقارير
2019-03-13 آخر تحديث :2019-03-13 09:53

أشار السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية إلى الدور الأبوي للمرجعية الدينية في المجتمع العراقي وأثره في محاربة الفساد الإداري والمالي والانحراف الفكري. وأكد لدى استقباله، الأربعاء، سماحة السيد حازم الأعرجي، امام وخطيب الجمعة في الصحن الكاظمي المقدس، وبحضور الحاج نصير الشحماني المشرف العام على مؤسسة قصر الزهراء : إن "المرجعية الدينية حريصة على وحدة العراق شعباً وتراباً، ولطالما وجهت بضرورة محاربة الفساد الإداري والمالي المستشري في جميع مفاصل الدولة العراقية".

 

أشار السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية إلى الدور الأبوي للمرجعية الدينية في المجتمع العراقي وأثره في محاربة الفساد الإداري والمالي والانحراف الفكري.  

وأكد لدى استقباله، الأربعاء، سماحة السيد حازم الأعرجي، امام وخطيب الجمعة في الصحن الكاظمي المقدس، وبحضور الحاج نصير الشحماني المشرف العام على مؤسسة قصر الزهراء : إن "المرجعية الدينية حريصة على وحدة العراق شعباً وتراباً، ولطالما وجهت بضرورة محاربة الفساد الإداري والمالي المستشري في جميع مفاصل الدولة العراقية".

وأضاف: "ولطالما نبهت على خطورة الأفكار والتيارات المنحرفة عن العقيدة الصحيحة والسلوك القويم، وحذرت ودعت علماء الدين والسياسيين والمسؤولين في الحكومة والمعلمين والمصلحين والمثقفين مراراً وتكراراً إلى التكاتف والتعاون في سبيل الخلاص من المحن والأزمات التي يمر بها العراق قبل فوات الأوان".

وقال: "إن الإصلاح مسؤولية الجميع ولا بد من السير في نهجه مهما كلف الأمر لأنه نهج الأنبياء والأئمة صلوات الله عليهم، وما نهض الحسين عليه السلام إلا من أجل الإصلاح من خلال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر". 

وأوضح: "للأسف الشديد أصبح العراق اليوم حاضنة للمفسدين المتسترين والمعلنين على حد سواء ولهذا تداعيات سلبية كبيرة أهمها تراجع مؤشرات التنمية الاقتصادية وتردي واقع الخدمات والأمن ما جعل البلاد طاردة للمستثمرين وولد ضغوطاً نفسية على المواطنين حتى أخذ شبابنا المثقف يفكر بالهجرة لانعدام فرص العمل أمامه".

على صعيد آخر أكد السيد عارف نصر الله: "إن المرجعية الشيرازية منفتحة على جميع المرجعيات والخطوط والتيارات ولها علاقات تاريخية طيبة مع التيار الصدري".

من جانبه أعرب السيد حازم الأعرجي عن ارتياحه لطروحات المرجعية الشيرازية عبر تاريخها الجهادي الطويل ورؤاها المستقبلية للإسلام والعراق والدور التوجيهي والإرشادي الذي تقوم به ودفاعها عن المقدسات والشعائر الدينية ودعوتها المستمرة إلى التحلي بالأخلاق الإسلامية ومبادئ الوحدة والأخوة ونبذ التطرف والتمسك بنهج الأطهار من آل محمد صلى الله عليهم أجمعين. 

هذا وحضر اللقاء مدير مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في الكاظمية المقدسة وعدد من مرافقي السيد الأعرجي.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات